حالة زنى في نهار رمضان!


منذ سنوات في أحد أيام شهر رمضان المبارك، أردت اختيار هدية لأمي بمناسبة اقتراب عيد الفطر.. فبادرت إلى تفقد عدد من المراكز التجارية المختصة في بيع الملابس النسائية في مدينتنا.. لكنني لم أجد بُغيتي، فالجميع يميل للمتاجرة في ما تقتنيه المراهقات من قصير وضيّق.. عموما واصلت بحثي رغم مشقة الصيام يومها إذ كان الجو حارا للغاية.. لأصِل في النهاية إلى محل بمجرد دخوله رأيت مشهدا تقشعر له الأبدان في نهار رمضان؟؟
فتاة في العشرينات من العمر تلبس عباءة أو "جلابة" كما يسميها البعض، وشعرها من دون غطاء، حمراء الوجه بشدة، وأمامها البائع الذي سرعان ما استدار إلي ليسألني عن حاجتي، إذ كان مع هذه الفتاة خلف باب المحل.. أنا في مثل هذا الموقف ألقيت بصري في معروضات المحل، وسألته عن لباس لا يبيعه قصدا حتى أخرج بسرعة من ذلك المكان النتن..
لا ريب في أن ارتباك الرجل ووجوده في خلوة مع الفتاة خلف الباب تحديدا، واحمرار وجهها غير العادي، سببه أمر واحد، وهو الشروع في ممارسة جنسية غير شرعية.. لست جازما في الرأي.. فالحكم يحتاج لشهادة ثلاث رجال آخرين معي، ولن نأتي بالقول الفصل إلا إذا رأينا الجاني والجانية في الوضعية النهائية للممارسة...
ولكن انطلاقا من منطِق العصر الذي نعيشه، وقراءة في تفاصيل المشهد، نجد أنفسنا أمام كبيرة من الكبائر، يتبعها انتهاك صارخ لحرمة رمضان الأغر.. هذه الحالة ستوصلنا استقراءً لعشرات الحالات الموجودة يوميا في رمضان وغير رمضان.. فمن المؤكد أن مئات النساء اللواتي يستيقظن صباحا ليلبسن الملابس اللافتة للأنظار بألوانها وضيقها وقصرها، ويضعن المساحيق والعطور القوية، لا يفعلن هذا طاعة لله ومرضاة لعباده، وإنما كبديل لرفع لافتة حمراء يُدون عليها بالبند العريض: "أنا أرغب في الجنس"...
للأسف رغم كل هذه الفضائح تستمر النساء في احتلال الشوارع والمحلات، ويستمر الرجال في تخدير رجولتهم... أما أنا فقد وجدت الهدية المطلوبة لأمي، بعدما اتجهت لعدد من المحلات الأخرى، التي تحترم على الأقل زبائنها..  
بقلم / معمر عيساني



تعليقات

  1. آآه يـا أخي معمـر.. !
    لزلنا معَ نتائج.. و تبعـَـات تـحـرُر المـرأة.. البغيض.. و الذي عـَــادَ على المُـجــتـمَـع بـالـويـلات.. و الـمـآسـي... و ألــوان و أصنـاف الأضــرار...

    و لا زلتُ عندَ عادَتي القديـمَـة..! أترُك و أتجـاهـَـل سورة يُـوسف كلهـا... و أركـز و أهتم فقط بمقـطـَـع (و غلّقَـت الأبـوَاب.. و قـالــَـت هـيـت لـك...)؟؟؟

    لـكـنـي بصراحَة أخي معـمّـر.. و بـعـدَ الـفـراغ مـن قـراءة ما كــُــتـِـبَ هُـنـا...؟؟
    و جدتُنـي أردّد في نفسي... "هـاذا مــا كــَــان...."؟؟؟

    لـيسَ استخفافاً بالمـوقــف..!!!

    لـكـن.. صـدّق.. في -وهـران- مـثــلاً.. قـد تـرَى منَ المشـاهــِـد... (على مـدَار السّـنـة الميلاديّـة.. و الهـجـريّـة على حـدٍّ سـواء..)
    قـد ترَى مـا يعصـرُ و يُـدمي قلبـَـك.. و يجعلُك تبكي و تتضرّع لله بـدمُـوع من دَم.. في لحظات الخُلوة معَ جلاله.. ليلاً... داعياً و راجياً.. أن يُنقذَكَ من براثـن هـذا الـواقـع الفـجـيــع... و أن يُـخـرجـك منَ الـدُنيـا.. و قـد نـقــاكَ و طـهـّــرَك... و خـفّـف أوزانَ أوزارك....؟!!!
    و قـــَــد تــُـنــادي و تـهـتــفُ مـن أعـمـَـــاقـــك... و تـُـردّد....
    "ربــي.. أقـِـــم.. الـسّـــاعـَـــة..."
    "ربـــي.. أقــِـــم.. الـسّـــاعــَــــة..."
    "ربـــي.. أقــِــــم.. الــسّـــــاعــَـــــة...." ؟؟؟

    ردحذف
  2. صـدّق.. في بعض الـمُـنـعَــرجـات الخـفـيّـة.. في قـلـب المديـنـة.. و إن شئتَ ذلك... فـيـُمـكــنُـك و من بعـيــد.. و إن تمكّـنـتَ منَ التخفّــي... يُـمـكـنُـك تصويـر (أفـلام إباحيّـة) كاملـة الحيثـيّــات..؟؟

    أبطالُهـا من فئات المُجتمَع المُختلفَة...

    حتّـى المُحـجّـبــات... بحجـاب شــرعي كـامـل... (بـتلـكَ الملامح الملائكيّـة.. و ذلك الحجاب الغايـة في الـكـمـال و الشّـرعيّـة.. و الـذي لـو رأيـنـــاه في مكان غير ذاك.. قد ننخدعُ به...؟؟ و نُـردّد.. ماشاء الله.. ماشاء الله...! و تتضرّع لله.. أن تكُـون صاحبتُهُ من نصيبـك...؟؟؟)

    و حـتّـى المُلتحيــن... منَ المُنضوين تحتَ عـباءة السلفـيّـة المُـزيّفــة...

    قـد يبدُو أن كلامي تشُوبه بعض المُبالغـات....
    و أنــا نفسي.. قـد أستخفّ بمدَى صدقـه...؟؟ و أُكـذبـه و أستهجنُـه....!!

    لـولا أني رأيتُ كُـل ذلك بعـيـنـي...!
    خـلال حـقـبَـة مـنَ الحـقــب.. حـيـنَ كـنـتُ أحـرُس لـيـلاً إحـدَى الفـيـلات الفـاخـرة و الـفـارغـة فـي أحـد الأحـيــاء الـراقـيــة....
    و قد أذنَ الله بإبعادي من ذلك المكان.. كما قـادَني إليه باديء الأمــر..

    -------------------------

    ســأعـود لباقي المواضيع.. إن شـاء الله..
    فـي أمـَــان الله.

    ردحذف
  3. أخي عماد.. أعرف ما تدمى له القلوب وتحتار له العيون في وهران وعنابة وقسنطينة.. وكثير من الولايات.. بل وسائر بقاع الأرض..
    ولكن حسبنا التوعية والإعلان بما هو حاصل..
    فللأسف لحد الآن لازال البعض من أصحاب النوايا الحسنة يظن الناس ملائكة..

    ردحذف
  4. فاطمة4/7/15

    يا الله ..
    نحن المذنبون يا رب ..نسينا وطن الخلود و حياة الآخرة و غرقنا في ملذات الفناء ..إيّاك نستعين و إياك نلتجئ فخذ بأيدينا و أهدنا و بصّرنا بعيوبنا و زلاتنا يا الله ..

    ردحذف
    الردود
    1. نسأل الله الحفظ والسلامة من كل سوء أختي فاطمة..
      ورمضانك كريم وكل عام وأنت بخير..

      حذف
  5. فاطمة4/7/15

    الله أكرم ..و كل عام و أنت طيب أخي معمّر
    آمين يا رب العالمين .

    ردحذف
    الردود
    1. نورك الله وأثابك أجرا جزيلا..
      دمت ودام عزك ..

      حذف

إرسال تعليق

رأيك يهمني..
تفضل الآن، واكتبه لينشر مباشرة دون تسجيل أو انتظار..
فهذه مساحتك الحرة للتعبير عنه..

الأكثر قراءة