أنا أشجع التحرش ضد المرأة!


أكيد أنكم توافقونني الرأي.. رجالا كنتم أم نساء.. ههه، ليس الأمر مضحكا بل منطقيا جدا.. ما معنى أن تلبس المرأة سروالا ضيقا، أو عباءة تصف الجسد أكثر من تعريته.. بعطر يفوح على بعد كيلومترات؟؟ لا شك في أنها دعوة مفتوحة لعرض رائج هذه الأيام في طول الشوارع وعرضها.. فجُل ما ترمي إليه طرفك.. يأتي بهفوة وشهوة.. تـَحُضّك على اللمس أو الهمس.

تمشي وأمامك فتاة تلبس سروالا يكاد يتمزق لشدة ضيقه، يعلوه ربما معطف خفيف قصير، في كل حين تحاول الفتاة إنزاله قليلا ليستر بعضا مما كُشِف كثيره.. وكأنها فِطرتـُها التي تحرك يدها بتلك الحركة المُتكررة، والتي في نفس الوقت تشوّقك لِما خَفي؟؟ الجميع يُشاهد هذه الصور المبتذلة، كبارا وصغارا، عُـزابا ومتزوجين.. وإذا عمّت خفـّت؟؟
أظن أن المرأة بارتدائها ملابس مُغرية، تقدم تنازلا مبدئيا للرجل حتى يتحرش بها.. لا أرى في من عُرض عليه اللحم وأبى إلا ظالما لنفسه، أو مشكوكا في أمره؟؟ وعَودًا على بدء.. فالمرأة في داخلها تبحث عن اهتمام من الرجال بتعرّيها وارتدائها ما يصف ويشف..
وهذا الاهتمام قد لا يأتي كما تود هي.. فتقرأه أمرا آخر.. يُسمَّى في عُرف "من يغطون الشمس بالغربال": "تحرشا جنسيا"، وهو في الواقع ردة فعل ضرورية، بل وإيجابية من الرجل أمام هذه المواقف المُستفزة لرجولته، أو لنقـُل، لذكورته ووظيفته "التناسلية"؟؟
وهو مقبول جدا لدى المرأة في سِـرها.. فهذا السلوك اللامتحضر ـ كما يقولون ـ يُبرز لها.. أنها مصدر فتنة للرجال، وهو أقصى ما ترجوه كل أنثى.. في نظري على الأقل.. ـ أم لكم رأي آخر؟؟ـ
حسنا.. تريدون أن يحترم الرجال امرأة بالغة، وفاتنة، ومُظهـِرة لجمالها، تستقلّ حافلة مكتظة بالركاب، لا بأس.. وما قولكم في الرجل الذي يقف خلفها الآن في منتصف الحافلة، وتلتصق هي بمؤخرتها في مقدمته؟؟ ولا ضير بأن تنحني لتعديل حقيبتها الممتلئة بالمُشتريات.. وهنا تتوقف الحافلة فجأة، يمكنكم الآن أن تتصوروا المشهد كاملا.. ولا أظن الرجل مُذنبا.. حتى وإن بدا في الموقف طرف ثالث يعبر عن ردة فعل الرجل!!
هذا ولا ننسى تلك المكاتب المغلقة كالسراديب، في المؤسسات والإدارات التي تضم أعدادا من المُوظفات اللواتي يتنوعن في الشكل والمضمون، وكل منهن تفتح أبوابا للفتنة والفاحشة لا يعلمها إلا الله.. حتى وإن كن يَظهَرن بأزياء المحجبات المتدينات، أو كن متزوجات، أو كبيرات في السن.. أو ذوات مراتب في الوظيفة.. كلهن مستهدفات لا لشيء إلا لأنهن يحملن "نون النسوة".. ويتواجدن بأمكنة ما كان لهن أن يقصدنها أصلا؟؟
لا ريب في أن جميع الشباب المتسكعين على أرصفتنا اليوم.. يعرفون تمام المعرفة، أيّ النساء أعف، وأيهن سافرات مُميلات راغبات.. وهم يستطيعون الحكم بمنتهى النزاهة على شرف المرأة من دونه.. يحِق لهم ذلك.. لباسها، مِشيتها، حركاتها، أحاديثها، وإيماءات يديها وملامح وجهها.. كلها أَمارات تحَفـّـُظٍ أو ابتذال..
ومادام الأمر كذلك.. فلا داعي لازدراء الرجال الذين يتحرشون بالنساء بكرة وأصيلا.. حتى ولو أخرجوا من سراويلهم بعض الأشياء التي لا نرغب في رؤيتها..؟ ولكن، ما العمل إذا بادرت كل النساء إلى إخراج أسلحتهن باستفزاز واستهزاء؟ هل سيبقى الرجل أعزلا دون سلاح..؟
أحبتي.. ليست دعوة للوقاحة أو التعدي على حقوق المرأة.. لكنها رؤية موضوعية لظاهرة مستفحلة في مجتمعاتنا اليوم.. تتراءى لنا كل يوم في مختلف الأماكن التي نقصدها.. قد نخجل منها لأننا قد نكون رفقة أهلينا ومن نستحي منهم ونُجل.. وقد نرتاب منها إن كنا محل شكوك لدى المجني عليه!
لكن السبب الأول لكل ما ذكرنا ظاهر للعيان، لا يحتاج لبرهان.. هل كنا نسمع بهذه الأخبار المُخجلة يوم كانت المرأة ماكثة ببيتها في وقار واحتشام؟؟ وهل كان الشاب سيفكر في مثل هذه السلوكيات الساقطة، لو وجد الزوجة الصالحة باكرا ضمن ظروفه المواتية ليفتح بيتا، يُغنيه عن رؤية المُحرم وتتبع مسالكه إلى الزنا في كل حين؟؟
إذن لا تنزعجي أختي إذا ما تلفظ أحدهم بكلمة إباحية تجرح مشاعرك.. فأنت قد جرحت مشاعره مُسبقا بما ترتدين.. ولا تـُبدي غضبك أبَتِي لأنهم لمسوا ابنتك من مكان صعب المنال.. فأنت من سمحت لها بالتعري في شوارعنا.. أماه نحن نحبك ولكن لا تصرخي، فأنت السبب في تحريض بناتك على الاختلاط بالرجال حتى يُروّجوا للحومهم البيضاء والصفراء.. ولتجلس سيدي وترتاح، فزوجتك أنت من أهنتها حينما اشتريت لها ألبستها الضيقة والشفافة..
أما الختام.. فلترتدي أي واحدة من نساء الأرض، حجاب من خلقها وسترها، وِفق الشروط المنطقية والواقعية.. حجاب فضفاض لا يصف ولا يشف، بعيد عن الألوان البارزة، ودون عطور مُلفتة، وبنقاب يستر الوجه، فهو أساس الجمال، وأول ما يرنو إليه الرائي إذا ما أبصر المرأة.. فلتبدأ بهذا، ولتـُجانب الطريق ولا تمشي بوسطه مزاحمة للرجال، ولا تركب حافلات "الاحتشاد" و"البهدلات" إلا في خلوها من الاكتظاظ.. بل لا تخرج من بيتها إلا لحاجة معلومة.. ثم لتنظر.. هل أتى إليها سفيه يبغي إساءتها؟؟
بقلم / معمر عيساني

تعليقات

  1. سفيان12/6/12

    ياأخي في العرف القانوني من يضع لافتة على محله فهي تعتبر دعوة للتعاقد ولايجوز له رفض التعامل مع أي زبون.
    وكذلك المرأة عندما تلبس لباسا فاضحا فإنها في حكم الداعي للتعاقد من أجل .....
    لكن علينا أن نشير إلى أن هناك بعض الذكور عديمي التربية الذين لايفرقون بين فتاة محتشمة وأخرى متبرجة فبالنسبة لهم كل فتاة مستباحة الشرف

    ردحذف
  2. في العرف القانوني من يضع لافتة على محله فهي تعتبر دعوة للتعاقد ولايجوز له رفض التعامل مع أي زبون.
    تكفي هذه العبارة لمعرفة الحالة التي وصلنا إليها
    أما نوعية الشباب الساقط الذي يتلقف البنات دون تمييز، أهي صالحة أم فاسدة.. فحسبه أن يرى منها علامة واحدة للإغراء حتى يتجرأ على مواصلة المسير نحوها..
    صدقني يا سفيان أعرف شبابا في غاية السوء خـُلقا.. بل يدمنون الخمر والمخدرات لكنهم يحترمون الفتاة المحتشمة أكثر من أمهاتهم..؟؟

    ردحذف
  3. .. فِعـلاً أخي.. أجدتَ و أبدَعتَ و برَعت في تعريف الدّاء.. و تشخيصـه.. و وضع اليَد على أولى خطوات العِلاج..

    و لن أزيدَ على ما ذكَرتهُفي خواتـِـم الـحلُول المُقترحة.. و أن لا تخرُج من بيتهـا لغير الضّرُورة..

    و إن اهـتـَـدَت للمكُـوث و القرار في البيت.. أن لا تحلُبَ أشواط الوقت و الزّمَـن.. بمُتابعة الساقط و السفيه منَ المُسلسلات.. و المُكالمات الليليّـة.. و و الدّردشة عبر النت.... و هلُمّ جـرّا...

    ---------------

    عبارة و جُملة أخرى ذكّرتني بموقف حدث معي قبل يومَين فقط.. هُنا في مقهى الأنترنت...؟؟

    جلسَت أمامـي و في الجهة المُقابلة مُباشرة فتاة مـا.. أعتقد تلمسانيّة أو -بلقانيّة-؟؟ من شدّة بياضهـا و جمالهـا... و المُصيبة أنها كانت ترتدي فُستان -ميني جيب- فضفاض.. و أحـمَـر ناصِـع...؟؟؟

    و رغمَ إدراكهـا أن ثمّة عيُون (ذكُوريّة) كثيرة للغاية في مقهى النت.. تترصّدُ كُل حركة (سُـفـلـيّـة) أو سكنة منهـا..؟ و أوّلُهـا عيُوني..؟؟ فقد جلَسَـت أمامي وقُبالتي مُباشرةً...!

    و رغمَ علمها بذاك.. لكنها ظلّت تُحرّك رجليها و تلعَب بهما.. و تفتحهُما و تغلقهُما.. و كأنهـا تستفزّ الجميـع..؟ بحيث كان يظهر كل شيء... كلّ شيء...؟؟؟

    كانت دقّات قلبي تتسارع كلّما حرّكت رجلَيهـا...؟؟؟ و الموقف لم ينفَع معهُ شدّة استغفاريالسرّي.. و المُضطرب..! إذ سُرعان ما أعاود النظر من طرف خفيّ..؟ و دُونَ وَعي منّي...؟؟ و حتى و أنا مُنهمك في الإستغفار...؟؟؟

    و أذكُر أن طفحَ الكيل.. و بلغ الكلام الحناجـِر..!

    فكتبتُ في تلك اللحظات -إيميل- إلى صديق.. أفضي إليه و أحدّثهُ في رسالة عَفويّة.. عن ذلك الموقف..؟؟ و أذكُر أني قُلتُ لهُ حـرفـيّـاً.. (إنّـي على وشَـك خلع ملابسي في مقهى الأنترنت.. و أمـام الناس.... و ليحدُث ما يحدُث...؟؟؟ هيَ راودَتني عن نفسي...؟؟)

    و بَعدَها أجبَرت نفسي على الخرُوج و المُغادرة.. و خرَجت بمعنويّات.. أقلّ ما يُقال عنهـا أنها مُنهارة.. و مُتحسّرة...! و لسانُ الحال يُـردّد.. "آآآآههه..!! لـو أنّ لي بكُم قُـوّة.. أو آوي إلى رُكـن شـديـد"

    ------------

    الله يهدينـا جميعـاً.. و يهدي سائر نساء المُسلمين..

    تحيـاتـي.

    ردحذف
  4. لله درك يا عماد لقد فجرت بلوجر بتعليقك هذا..
    حقا ما رأيت وكتبت واقع بل أكثر منه أدهى وأمر..
    فحش اعتلى قلوب الخلق.. ولامبالاة عمت عقول أولياء الأمور.. وعلى العفة ألف سلام..
    ما يحيرني ويجعل العقل بالكف..
    كيف لهؤلاء أن يعتقدوا أن ما يفعلونه من تعري وابتذال وعلاقات مختلطة نوع من التحضر؟؟؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  5. أهلا معمر
    كلامك ينطق رجل ربما تعب من الحملقة في نساء كاسيات عاريات
    لكن يا سيدي الفاضل سيكون كل ما كتبته حقيقيا، لو أن التحرش لا يطال النساء المحجبات العاديات
    الذكور يا سيدي يتحرشون أيضا بالمحجبات العاديات، والمحجبات المتغطيات
    بل حتى ىلمنقبات يتم التحرش بهن.
    هي ليست مسألة النساء وامذا تلبسن، بل مسألة أخلاق ..
    واذا كنت تدعوا النساء للبس حجابهن كما تقول، فادعوا الرجال أيضا للقيام بما أمرهم الله ونبيه به
    ادعوهم لغض البصر عوض أن تدعوهم لظاهرة ربما ضحيتها في أحد الأيام ستكون اختك أو زوجتك أو ابنتك

    ردحذف
    الردود
    1. الأخت المغربية أولا أرحب بك في مدونتي وأعرب عن سعادتي بحضورك الدائم للمشاركة والتعليق..
      تابعت عددا من مواضيعك المنشورة في مدونتك.. ووجدك تجمعين الواقع المغربي بموضوعية كأنما تستظل بعنوان كبير "المغرب تحت الحزام" ههه
      هذا العنوان من عندي طبعا.. ونحن في الجزائر وسائر الدول العربية على علم وأسى بما حل بأخواتنا في المغرب.. من إشاعات سبقت حتى الحقائق..
      ونحن على يقين أن المغرب بها من الحرائر ما لا يوجد حتى في بقاع أخرى تدعي الإسلام وحيازة صراطه..
      وربما سأعود يوما للحديث بالتفصيل عن الحالة الأخلاقية عندكم في مراكش والرباط وسائر مدن المملكة "الحمراء"
      أما عن تعليقك هذا فأقول أنك على حق بالنظر إلى أنك "أنثى" وكأنك تغلبين الجانب "النوعي" على حقيقة الواقع المعاش..
      أختي المغربية ـ وكما وجدت المدون عماد قد رد عليك ـ أؤكد لك أن شبابنا في الشارع يعرفون جيدا من هن صويحبات الشرف ومن هن المائلات الجائلات الراغبات..
      واما عن أمي أو أختي أو زوجتي أو حتى ابنتي.. فتأكدي أنني لست ذلك "التافه" الذي يترك أهله يُحشرون في حافلات "البهدلة" وسك فروج الرجال.. ولست من تسول له نفسه ترك عرضه بين بائعي الملابس الداخلية وأصحاب المحلات المغلقة.. وإن شاء الله يرزقني الله زوجا وابنة كما أنوي وأكون عليه..
      إضافة بسيطة وسريعة عن أمي.. أعلمك أنها أقسمت منذ سنوات على عدم ركوب الحافلات المختلطة.. يعني منذ بداية ظاهرة الاكتظاظ.. فهي تستقل سيارة أجرة رفقتي أو رفقة أحد اخوتي لقضاء حوائجها ورغم كبرها لا ترغب أبدا في الخروج دون ابن لها يرافقها.. واللبيب بالإشارة يفهم..

      حذف
  6. السّـلامُ عليـكـُـم أخي معمّـر..

    و بالنسبة للموقف الذي ذكرتُه.. فهـُوَ يتطابق معَ مشهَد من أحد الأفلام القديمة لعادل إمام..

    فيلم "الإرهابي".. في بدايات الفيلم حينَ يكون في حُجـرة ما.. و يرمُـق فتاة تنشر الغسيل في سطح عمارة مُجاورة...؟؟؟

    كنتُ أرى أنّ ذلك المقطع.. بل الفيلم بأسره.. لا يدخُل سوى ضمنَ مُحاولات و مساعي تشويه صُورة المُتديّنيـن.. و تصويرهم للرأي العام على أنهُم "مُـنـافـقـُـون".. و شهوانيُون.. و مُتـعـطـشُـون للـجـنس.......الخ...

    في حين أنهُم (المُتديّنُـون) ليسُوا سوى بشَـر..؟؟ لهُم و عليهُـم ما لسَـائـر البشَـر جميعاً.. حيال الإنجذابات الغرائزيّة..؟ بل رُبّمـا أكثَـر من غيرهـم.. من شَبعى (الفرُوج) و الشهوات و الأهـواء......الخ...

    -------------------

    ردحذف
  7. و فِعلاً كذلك أخي.. أمثال تلكَ الفتاة يظنُون أنفُسهُم في أعلى مراتب التحضُـر.. و يحسبُون أنهُم مـُهتدثون...

    و نحنُ و أمثالي في اعيُنهم و نظرهم.. مُتخلفـُـون.. و مرضى... و إلى غير ذلك...

    نظرة.. تُشعرُني ببعض الألَم.. ألم مُغلّف بشيء منَ السعادة و الفـخـر كذلك...

    و سنرى و سنعرف يومَ الدين.. المُتحضّر الحقيقي مِنَ المُتـخـلّـف.. و البدائي...!!!

    ---------------

    من جهة أخرى.. و بالنسبة لتعقيب الأخت المغربيّة ففي الحقيقة لم أتعَب من الحولقة في عورات النساء....

    و إنمـا في الحقيقة أجدُني قد تعبتُ فِعلاً.. منَ -الصّـبـر- عليهـا.. و على أمثـالـهــا...!

    هدانا الله و إيّـاهـا...


    كما سيُجبرُني تعقيبُهـا على قول ما لا أودُ قوله..؟ و على الإعتراف بما هو أكثَر...؟؟؟

    فأنا و كشاب -متديّن- غير مُتزوّج.. و في هذا الزّمَـن.. ما عُـدتُ أفكّـر في غضّ البصَـر...؟!

    بقَدر ما أفكّر في كيفيّـة غـضّ الفَـرج...!!!!

    فـمسألة -غضّ البصَر- باتت امراً مُستحيلاً و مُثيراً للإستهجان و السُخريّة و الضحك حتى...!!!

    كيفَ لا.. و المرء قد يغضُ بصرهُ عن -فِتنة- مـا.. و يلتفت إلى اتجاه آخر.. ليقَع نظرهُ على أضعاف الأولى... منَ الفِتَن....؟؟؟

    ----------------

    عن -غضّ الفَرج- ؟؟؟ فلأعترف كذلك أخي معمّر.. أني و في هذه الآونة بالذات.. تُحلّق و تحـُوم في سمائي فُرَص عديدة لا تُقاوَم.. فـُـرص في غاية الإغـراء.. و الإغـواء.. و بإلحاح شديـد.. لقضاء الوطَـر.. و ليسَت مُـجـرّد فُرصة واحدة فقط...؟

    و رُبما أنتَ أدرى لمَ اختيرَت هذه الفترة و الآونة بالذّات...؟؟؟

    و لأخضَع لامتحان آخَر.. من أصعَب ما يكُون.. آمُل أني شأشُدّ الحبل.. بعَون ربّي.. و سأنجَح بعَون الله في هذا الإختبار العسير...

    إذ لا أكُف في هذه الأيام عن زجر نفسي.. و استحضار مشاهد الآخرة و جهنّم في مُخيّلتي... في كُل وقت و حين.. و كُلما حدّثتني نفسي...

    مُستحضراً كذلك و على الدّوام "يـومَ يعضّ الظـالـم على يـدَيـه.."

    و مُذكّراً نفسي أني سأعضّ فِعلاً على أناملي بأقوى ما لديّ يوم القيامة... إن أنا فشِلت و أخفَقت.. و لم أنجَح في هذا الإمتحان الرباني...

    نسأل الله العفو و السلامة و الهداية للجميع....

    و يكفي.. أنّ أكثر أهل النار هُم النساء.. بنص الحديث.. و صدَق الذي لا ينطقُ عن الهوَى....

    المعذرة.. و في أمـَـان الله و حفظـِـه..

    ردحذف
    الردود
    1. ثبتك الله أخي عماد وحماك من الزلازل والبراكين وحتى التسونامي..
      أعلم أنها فتن جارفة.. وربما كما قلت: أهل الدين والتقوى أكثر الناس عرضة للفتنة اليوم إذ أنهم لعفافهم لم يجربوا شيئا مما استهلكه شبعى "الفروج"..
      كما أشكرك على المساهمة في الرد على أختنا المغربية.. وكأنك حقا لسان حالي..
      فغض البصر اليوم أصبح من ترف العبادات في وقت كثرت فيه مظاهر الإثارة والفرجة المحرمة.. فإن وليت وجهك مشرقا مخافة ما في الغرب من عري.. وجدت الأكثر تبرجا وحرارة أمامك.. اليوم العدو من أمامنا وخلفنا وعن أيماننا وشمائلنا..
      فقط أضيف شيئا ربما نسيته في ردي الأول على المغربية.. وهو أني لا أدعو مطلقا للتحرش.. بل شخصت الحال.. وبحثت عن العلاج.. وتأسفت للواقع.. وشاركت الرأي معكم..
      تحياتي عماد..
      وحفظنا الله وأعاننا على اتباع مسالك الخير في كل حين

      حذف
  8. فـِـعـلاً صـدَقت أخي مـعـمّـر..

    مُـؤكّـداً لـكَ أني أعـرفُك أخي معـمّـر.. و أفـهـمُ جـيّـداً قصـدَكَ من خلال اختيـار هذا العُـنـوان.. و ما ترمي إليه..؟

    و يحضُـرُني هُـنـا كلام لفضيلة الشيخ "راتـب الـنـابـُـلسـي" يـُـكـرّرهُ دائـمـاً خلال درُوسه و مُحاضراته.. و أنّ الجميـع يتـحـدثـُـون دائمـاً عن تـحـرُش الـرجُـل بالمـرأة.. و يُلصقـونَ به التُهمـة.. و ليسَ ثـمّـة أبـداً من يتـطـرّق إلى تـحـرُش المـرأة بالرجُـل...؟!

    و تـحـرُش هذه الأخيرة بالرجُـل لا يكُـون بالكيفيـة المُباشرة..! (و إن كانت أصبحَت موجودة في بعض الحالات)؟

    و إنمـا تحرُشُهـا يكون بطـرُق لبسهـا.. و سفـُـورهـا.. و مشيهـا.. و ميُوعتهـا.. و مُختلف تصرُفاتهـا.. التي تُثيرُ الرجـال من حولـهـا... و ما قد يتمخّـضُ عنه كوارث أخلاقيّـة عُظـمـى.. و إن كانت هذه الأخيرة لا تنوي التحرُش بأحـَـد...!!

    ألله يـهـدي الجميـع...!

    تحيـاتـي..

    ردحذف
  9. و أعـُـود كذاك إلى هذا المقـال..؟؟

    حيثُ بـدأتُ في سرد هذه الإعـتـرافات هُنـا.. و على نحو غير مسبُـوق..؟؟

    و أرَى أنه ينبغي لي أن أواصل الإعـتـراف... و أينَ وصَـلـَـت القـضـيّـة...؟؟؟

    و أنّ الله قـد أجابَ دعـواتـك لـعـمَـاد يـا مـعـمّـر...!!

    حينَ ثـبّـتـهُ الله.. و ربـط عـلـى قـلـبـه...!

    نعَـم ! شـددتُ الـحـبـل.. و حـسَـمـتُ الـمـَـعـركـة.. و انـتـَـصَـرت.. قـبـل وقـت وجـيـز فـقـط.. مـنَ الـمـَـوعـِـد الـمـَـوعـُـود....؟؟!!!


    تـاركـاً الـطّـرف الآخـَـر يـتـخـبّـط فـي دوّامـَـة منَ الـدّهـشَـة و الـحـيـرة.. و الإحـبَـاط...؟؟ و رُبـمـا حـتـى الـتـشـكـيـك فـي رجُـولـتـي...؟؟؟


    و سَـلـواي في ذلـك أني مـتـى كـُـنـت *رجـُــلاً* فـي عـَـيـن الله..

    فـلـن أهـتـمّ عـنـدهـا لـرُجـُـولـتـي فـي أعـيُـن الـنـاس...!!!


    خـُـلاصَـة الـقـول يـا مـعـمّـر..

    أخـُـوك عـمـَـاد مـكـَـانـُـه لـيـسَ هـُـنـا....؟؟؟

    مـكـانـُـه هـُـنـاك...؟ مـعَ نبـيّ الله يُـوسُـف عـلـيـه الـسّـلام...؟؟!!! ههههه

    حيـثُ هُـوَ الآن حـقيـقـةً..! و لـيـسَ فـي الـمـُـسـلـسَـل...؟؟!!! ههه

    -------------------

    حـقّـقـتُ نـصـراً مـُـأزّراً فـي هـذه الـمـعـركـة.. بـفضـل الله.. لـكـن –الـحـرب- لـم تـنـتـهـي بـعـد.. و لازالـت مُـتـواصلـة و مـُـسـتـمـرّة...؟!

    و كُـلـي رغـبـة كـبيـرة الآن.. فـي أن أفـرّ مـن هـذه الـمـديـنـة.. و أغـادرهـا...؟؟ و أفـرّ منَ الـبـلـَـد... و منَ الـدُنـيـا... و الـعـَـالـَـم بـأســره.....؟؟!!

    خـشيـة أن أغـيّـر رأيـي... و أرجـع فـي كـلامــي...؟؟ بـعـد مُضـيّ بـعـض الـوقـت...؟؟؟

    لا تـنـسَـانـي من دُعــائـكَ الـمـُـسـتـجـاب دَومـًـا...

    و فـي أمـَـان الله.. !

    ردحذف
  10. مـتـى كـُـنـت *رجـُــلاً* فـي عـَـيـن الله..
    فـلـن أهـتـمّ عـنـدهـا لـرُجـُـولـتـي فـي أعـيُـن الـنـاس...!!!
    تكفي هذه العبارة للنجاة ...
    عماد نحن لسنا بـِدْعاً في البشر.. نملك رغبات هوى معاصي..
    لكننا نعرف أن المولى رحيم وغفور
    بل نحن أفضل حالا من كثيرين إذا ما رأينا ما يرتكب من معاصي..
    لن نزكي أنفسنا..
    الله حسبنا وهو نعم النصير

    ردحذف
  11. شـُـكـراً على التعقيـب أخي معـمّـر..

    لكن.. نصيحَة أخويّة يـا صديقي العزيـز..

    إيـاك من تبنّـي هذه القـاعـِـدَة و الـقـنـاعَـة "نحنُ أفضل حالاً من كثيرين.. إذا ما رأينا ما يُرتكب من معاصي.."؟

    و إياك من أن تُقارن نفسك و أفعالك و أعمالك و سلُوكك بما هو سائد في المُجتمع.. و بما يقوم به الغيـر...؟!!

    فعلى رأي المثل الشعبي (كُل شاة تـُعلّق من رجلهـا..)

    و كُـل فرد سيُحاسَب على نفسِـه يومَ القيـامَـة..؟

    و ما أظنُ مثل هذه الحُجَـج و المُـبـرّرات -كُنتُ أفـضَـل من غـيـري- سـتـنـفَع و ستـأتـي أُكـلـَـهـا يـومَ الحِـسَـاب..!

    و الهَـلـكـَـى.. كُـثـُـرٌ.. كـُـثـُـر.. يـا أخـي..!

    و النّـجـَـاة.. ليسَـت سِـوَى لـذَوي الـحـظّ الـعـظيـم..!

    جـزاكَ الله خـيـراً.. و تقبّل أخلص تحياتي القلبيّة دَومـاً..

    ردحذف
  12. كلامك صحيح عماد.. نحن لا نزكي أنفسنا ولكن نقولها من باب تسكين الألم ورغبة في الأمل..
    ولكن لا تنس.. رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أبلغ عن زمان يكون المؤمن فيه كالقابض على الجمر لشدة الفتن وها نحن قد ألفيناه على ما نحن به من حال..

    ردحذف
  13. كلام رائع اخي معمر كان في نفوس الكثيرين من الشباب ... كلنا نتالم لما وصلنا اليه من فتن و تقليد اعمى غربي مدعين الحضارة و التطور .... تركنا ديننا
    قال عليه الصلاة و السلام "ما تركت على أمتي أشد فتنة على الرجال من النساء"....

    و قال عليه الصلاة و السلام "يأتي زمان القابض على دينه كالقابض على الجمر"

    ردحذف
    الردود
    1. حقا هو كلام يملؤ حناجر الكثيرين وأعين الآلاف من الشباب الذين يعانون من فتن ظاهرة وباطنة..
      حفظنا الله ورعانا وسترنا..

      حذف
  14. صفاء25/3/14

    صراحة أبكاني موضوعكم وما آلت اليه حال الفتاة المسلمة اليوم ، وليست الفتاة الملامة لوحدها وكل منا يعلم هذا ولكنها النسبة الأكبر في اظهار مفاتنها ندعو الله لها بالثبات ونرجو من المحارم الكرام أن يحرصو على هذه الجوهرة الثمينة من السقوط ..

    ردحذف
    الردود
    1. هذه هي المأساة سكوت أولياء الأمور وتغافلهم عن حرماتهم والتبرج الحاصل يزيد في المأساة الأخلاقية.

      حذف
  15. ميمي21/9/15

    انتم الرجال دائما تتحاملوا على النساء اتقوا الله وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم

    ردحذف
  16. ميمي21/9/15

    هذا الكلام فيه ظلم كبير على النساء واجحاف في حقهن اتقوا الله يأمعشر الرجال
    حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  17. ميمي21/9/15

    هذا الكلام فيه ظلم كبير على النساء واجحاف في حقهن اتقوا الله يأمعشر الرجال
    حسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف
    الردود
    1. أنا لا أشجع التحرش حقيقة وإنما أطرح القضية وأسعى للبحث عن حل..
      الاختلاط والتبرج هما أكبر مروج ومشجع على التحرش..
      وأنا لا أظلم المرأة أبدا.. بل إني أطرح في مدونتي هذه المواضيع وفي قلبي حرقة على ما آلت إليه حالها.

      حذف
  18. من أي زمن جئت؟؟ جسد المرأة ملكها وحدها و حرية اللبس من باب الحريات العامة المحمية بإسم القانون وال تحرش يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون .. واضح من مقالتك أن مقياس حكمك على الاخرين هو الشهوة التي تغلف عقلك وتحجبه عن التطرق إلى أي موضع أخرى خارج الجنس

    ردحذف
    الردود
    1. هذا ما تصرخون به دوما.. اللباس حرية والتعري تحضر..
      لا تستطيعون الدخول في نقاش حقيقي يضعنا أمام ٌإقناع ودلائل..
      لو كانت الحضارة تقتصر على التعري فسأكون أول المتعرين!!

      حذف
  19. السلام عليكم
    اري انك خاطيء ونحن الان في عصر الديمقراطية كل واحد مسؤول عن لباسه ، اذهب الي الجزاير العاصمة لا تري رجال يتحرشو بنساء لمذا..... ثقافة احترام كل واحد حر في لباسه كل سخص مهنم بظروف للاسف الان كل يتهم الاخر لو احترم الاخ لاخيه ...............، والجواب المراة في العمل هي مسؤولة عن فرض احترامها لنفسها و لا بد ان تكون المرأة رجل في العمل و مرأة في البيت
    ب

    ردحذف
    الردود
    1. أحترم وجهة نظرك أخي.. ولكنك عند ذكرك العاصمة الجزائرية أو حتى العواصم الأوربية فتأكد أن بها نسبا كبيرة من التحرش..
      اللباس هو الفاصل في عفة المرأة.. لو رأيت العاهرات فلن ترهن بلباس محتشم.. وضع قياسك..

      حذف
  20. حسب رأيك للمراة ثلاث خرجات خرجة من بطن امها و خرجة الي بيت زوجها وخرجة الى قبرها (نوال)

    ردحذف
    الردود
    1. ليس الأمر كما تتصورين.. حتى زوجات الصاحبة وأمهات المؤمنين كن يخرجن.. ولكن لكل خروج ضوابطه..

      حذف

إرسال تعليق

رأيك يهمني..
تفضل الآن، واكتبه لينشر مباشرة دون تسجيل أو انتظار..
فهذه مساحتك الحرة للتعبير عنه..

الأكثر قراءة