مجرد فضفضة


بادر الشيخ وجدي العزاوي بإعداد برنامج مميز على قناة الفجر التابعة له.. "فضفضة 7x7=49" هي التسمية التي ارتآها لحملته ضد الفساد في السعودية.. حيث اجتهد وبإرهاصات قرآنية في تشريح الوضع في المملكة وحجم الإجرام الذي يرتكبه الأمراء وأصحاب النفوذ والمال في حق أحفاد الصحابة والتابعين!!

البرنامج من سبعة حلقات، ويُعرض مرارا وتكرارا على شاشة قناة الفجر في إصرار واضح من صاحب القناة لإيصال أفكاره الملامسة للواقع السعودي بصورة جلية.
مفهوم الطاعة لآل سعود، وطغيان الأمراء الذي ينتهزون قرابتهم للملك، انحلال المؤسسة الدينية وضياعها بين المداهنة للأسرة الحاكمة، وغض الطرف عن فساد الأثرياء فيها، الجهل الذي مزق عقول السعوديين وتدهور العلاقة بين المواطن والإدارة، وفضائح السياسة الخارجية المطأطئة لأمريكا وإسرائيل، والتخلي عن القضية الفلسطينية، وقتل العمل الخيري بتجفيف منابع الزكاة... كل هذه المآسي وغيرها الكثير تحدث عنه الشيخ العزاوي انطلاقا من الواقع وبلسان المواطن البسيط..

زينت البرنامج أنشودة ترفع همم الشعوب وتنبههم لكرامتهم المفقودة، بكلمات منتقاة.. منها:
الشعب مل من السكوت
يحيا كريما أو يموت
الشعب قرر فضفضه
رأس علا لن يخفضه
وقد شارك في الإنشاد صوت أنثوي، قال وجدي العزاوي أنه مقصود منه تلميحا إلى ازدواجية "المتدينين" السعوديين الذين يحرمون الغناء من جهة، ويدفعون الملايين لأجل إحياء الحفلات وإنتاج الفيديو كليبات من جهة ثانية..
         وستعكف القناة على إعادة عرض البرنامج طيلة شهر رمضان ويمكن متابعته في أي وقت.. كما سخر صاحب البرنامج موقعا خاصا لفكرة البرنامج.. وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي..
بقلم / معمر عيساني


تعليقات

  1. السّــلامُ عليكُـم أخي الفاضل..

    شاكراً لكَ هته اللمحة المُستفيضة.. عن ماهيّة هذا البرنامج القيّم.. و هذا الإلمام الكافي بكل جوانبه و غاياته.. و أهدافه...

    نسألُ الله لهُ التوفيق و الديمُمومة.. و أن يُحرز و يحقّق النجاح.. و النتائج الحسنة المُتوخّاة.. و المُرجـوّة منه..

    ------------------

    و هاهيَ أنشودة البرنامج..

    أهديها بدوري لكُل العقول المُحاصـرة..

    و الأرواح المكبُوتـة.. و الحرّيات المُكبّلة..!


    الشّعبُ ملّ منَ السّكوت.. يحيا كريماً أو يمُوت..

    الشّعب قرّر فضفضة.. رأسٌ علا.. لن يخفضـه.....

    http://www.youtube.com/watch?v=UJ7OHvyBfxk

    في أمــان الله..

    ---------------------

    ردحذف

إرسال تعليق

رأيك يهمني..
تفضل الآن، واكتبه لينشر مباشرة دون تسجيل أو انتظار..
فهذه مساحتك الحرة للتعبير عنه..

الأكثر قراءة