CNN أرحم من القنوات العربية


هممت بصلاة العصر، وكان التلفزيون شغالا على إحدى قنوات الدراما.. فرُحت أغيّر القنوات لأتركه في قناة "محترمة" ريثما أصلي.. لأن التلفزيون كان محجوزا لغيري، ورغم تجوالي المتعدد بين الفضائيات العربية إلا أني لم أجد مساحة "نقية" لإلقاء المرساة لحين صلاتي.. حتى وجدت قناة الأخبار الأمريكية  CNN.

للأسف طوال تفقد القنوات صادفت لقطات مُقرفة وغير منتظرة عبر فضائيات من المفترض أنها تبث من أراض إسلامية برأس مال إسلامي؟؟ مسلسلات تركية مدبلجة ومليئة بالموبقات، أفلام أجنبية ساخنة بمشاهد العشق والحضن والقبلات، فيديو كليب أغاني تنادي علنا بالفاحشة، حقا كانت ثواني على قِلتها ثقيلة علي وعلى وضوئي الذي تجهزت به للصلاة..
المضحك أني في النهاية لم أجد مكانا أكثر أمانا من قناة CNN الأمريكية والتي لم أفاجئ فيها بمنظر غير أخلاقي رغم أنها لا تمت إلى مقومات القنوات العربية بشيء.. أتممت صلاتي بسلاسة والحمد لله، ولاحظت الـ CNN منشغلة بنقل حدث زيارة رئيس الوزراء الصيني للهند، بينما قنوات الجلالة العربية تلهث وراء أجساد النساء شبه العاريات! حتى وإن كانت CNN أصلا للأخبار، فإننا لن نجد بها ما يخدش صفو البال في "العربية" و"أخبار المستقبل"..
في الآونة الأخيرة تزايد عدد القنوات العربية عبر النايلسات، وفي أغلبها تعتمد أسلوب الإغراء الجنسي الذي يخاطب "التحت العربي" لدى المشاهد.. وضمنها اجتهد الإعلاميون الخليجيون والمصريون في إنتاج المسلسلات الهابطة، وبرامج المسابقات المنقولة عن النسخة الغربية كالـ العرب إيدول، والإكس فاكتور، أما الغزو التركي فقد بلغ أوجه، فبالإضافة إلى المسلسلات المترجمة باللبنانية وليس حتى بالعربية، تسارع المخرجون العرب إلى تصوير جميع الأغاني والبرامج والأفلام وحتى الأناشيد في شوارع إسطنبول وبقية المدن التركية، لندخل خندق النكرة واللاهوية بامتياز..
المشكل عندنا أننا لو نادينا بالعودة إلى تركيا من باب التاريخ والانتماء العثماني لرفض المتبجحون ذلك بشدة، ولكن مادامت الطريق مع "عودة مهند" و"فاطمة" و"أحببت طفلة" فالأتراك مرحب بهم والمسلمون يولون وجهتهم صوب إسطنبول.
بقلم / معمر عيساني.

تعليقات

  1. مدونة جميلة ومقالات رائعة شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا الأخت عاليا..
      بالمناسبة اطلعت على مدونتك الناطقة باللغة الانجليزية.. وتأسفت حقا لأنيي لست من أولئك البارعين في الإنجليزي..
      عموما.. مرحبا بك في أي وقت على مدونتي..

      حذف
  2. سفيان26/6/13

    لماذا تقدم الغرب وتخلفنا لأنهم وببساطة جديون ولهم أهداف وطموحات أما نحن فهدفنا هو الوصول إلى ماتستره الملابس الداخلية فقط ولولا ذاك مااستطاع كمشة من اليهود إذلالنا وتمريغ أنوفنا في التراب...

    ردحذف
    الردود
    1. تماما.. نحن نهتم بالتحت الجسماني وهم العلو العقلي..

      حذف
  3. ابراهيم11/9/14

    مقال رائع جداً ... ويصف بالضبط واقع الحال ... تحياتي

    ردحذف
  4. ابراهيم11/9/14

    مقال رائع جداً ... ويصف بالضبط واقع الحال ... تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. ولك ألف تحية صديقي إبراهيم

      حذف

إرسال تعليق

رأيك يهمني..
تفضل الآن، واكتبه لينشر مباشرة دون تسجيل أو انتظار..
فهذه مساحتك الحرة للتعبير عنه..

الأكثر قراءة