في اليمن: الرئيس يسخر من شعبه!

    لازال الرئيس عبد الله صالح يتلاعب بخطاباته "العفوية" ويحاول كسب بعض الوقت لانجاز مكاسب أخرى من حكمه لليمن.. فهو ورغم كل تعهداته السابقة يتشبث بالكرسي حد التشنج العضلي..؟
المحافظات اليمنية لا تكاد تخلو من الاعتصامات والمسيرات وحتى المواجهات الدامية بين أنصار الرئيس ومعارضيه.. ما جعل ما يسمى بالثورة يطول ويطول دونما جدوى.. فالرئيس يسخر من شعبه، فمرة يعرض مبادرة للتنحي عن السلطة.. ومرة أخرى يتبنى مبادرة ثانية.. وفي النهاية لا يلتزم بأيّ منها.. جاعلا من البلاد عرضة للتصدع، مزهقا أرواح كثيرين ممن يسعون للمظاهرات جريا ومشيا وحبوا..
ورغم أن شرعية هذا الرئيس قد فسدت وانبعت رائحتها باتساع معارضيه، إلا أنه يراوغ الرأي العام بفزاعة "القاعدة" و"الحوثيين" لضمان بقائه وسط  دعم سعودي يُلين به المواقف الغربية.. المثير في الأمر أن اليمنيين هم أول من كان يعلن جهرا رفضه للرئيس إلا أنهم لا زالوا في عهده رغم بروز ثورات أسقطت أنظمتها في وقت قياسي.. المشكل طبعا ليس في ضعف المتظاهرين ولا في قوة النظام وإنما الدعم الخليجي والأمريكي الخفي لعبد صالح في الوقت الذي يسعى فيه هؤلاء المتواطؤون لزعزعة استقرار دول أخرى؟؟
بقلم / معمر عيساني

تعليقات

الأكثر قراءة