أيهما العدو.. إسرائيل أم مصر؟؟!!


من الغريب تزامن تشييد الجدار الفرعوني على الحدود المصرية مع غزة، مع قرار صهيوني آخر لوضع جدار أكثر حداثة.. جدار إلكتروني يقضي نهائيا على آخر منافذ الحياة للفلسطينيين.!
بهذا يتأكد زيف المزاعم المصرية من وراء بناء جدار لحمايتها من الإرهاب "الغزاوي" أو "الحمساوي" على حد قول "زير" خارجيتها "أبو الغائط".. بل نشكر إسرائيل "الشهمة" التي صرح أبناؤها المخلصون ـ عكس البعض من العرب.. وتعرفون القصة...ـ أن مدام مصر بـ "قاااااهـرتها".. تتشاور شخصيا مع "تل الربيع" أقصد "تل أبيب".. لبناء الجدار الإلكتروني الجديد، فما أدراكم بـ"الأفندي" الفولاذي الذي جفت حناجر العرب لإيقافه وما هم بموقفيه إلا ببصقة من نتنياهو على وجه كل من شرعن هذا العار!!!
وطبعا ليس تقرير المنظمة العربية لحقوق الإنسان العربي في لندن بالغريب، إذا أشار إلى خروقات فاضحة من رجال الأمن المصري في حق الفلسطينيين الذين يقعون في أيدي هؤلاء الأنذال عبر الحدود، بحيث يستعملون أسلحة كيماوية وأساليب عنصرية لقتلهم أو تعذيبهم أو تسبيب تشوهات وعاهات لهم...! التقرير لمَّح إلى إمكانية ملاحقة المسؤولين المصريين المشرفين على هذه العمالة والخيانة من خلال مكتب رسمي خاص من الحكومة المصرية يضع الخطط المدنسة لحصار الفلسطينيين، حسب ما وضحته المنظمة.
ولابد أن نجد تشابها في المشهدين المصري والإسرائيلي.. فقد كنا نسمع بأخبار الملاحقات القضائية في شأن اليهود.. والآن أصبح المصريون عرضة لمصيدة القضاء الدولي!!!! وهنا يحق لنا طرح سؤال بريء للغاية.. نبحث من خلاله عن العدو الحقيقي لنا في هذه المرحلة بالضبط.. أهو إسرائيل.. أم مدام مصر؟؟؟

بقلم / معمر عيساني

تعليقات

  1. أخي الكريم الأستاذ معمر عيسائي ..

    لم نعد الآن نستغرب مما يحدث وما سيحدث من هذا النظام الذي أعلن علينا حرب مفتوحة ونحن لم نتعد عليه حتى الآن ولا نريد ذلك على الاطلاق ..

    نحن نتوقع الأكثر سوء من حكومة مصر ولا نستبعد أبداً أن يشن علينا هذا النظام حرباً مفتوحة على أي جبهة من الجبهات فهو الآن فتح نيرانه الاعلامية علينا من أجل تأليب الرأي العام وحشد الكثيرين ضدنا ..

    حتى المساجد في مصر باتت تجهز خطب الجمعة من أجل تأليب المسلمين علينا ..

    والله يا أخي الكريم كل ذلك لن يهز ثقتنا في الله شيء ولا في أنفسنا وأننا على الحق سائرون ..

    لقد ظلمونا وتمكنوا في الأرض وطغوا وقد علا شأنهم ولم يعد أمامهم من يخشونه ولا يخافونه فينا ..

    إعلم أخي الكريم أن ذلك هو بشريات النصر بإذن الله .. لقد وعدهم الله أن يعلو شأنهم علواً كبيراً وما بعد العلو إلا الانحدار بإذن الله تعالى والجميع يعرف أن الانحدار يكون أسرع بكثير من الاستعلاء ..

    نحن نوكل أمرنا لله عزوجل ولن نستسلم وستبقى راية لا إله إلا الله مرفوعة بإذن الله تعالى ..

    كل التحية وكل الاحترام والتقدير لك وللجزائر الطاهرة ولشعبها الكريم ..

    ردحذف
  2. أخى الفاضل: معمرعيسانى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتمنى منك عند الحديث أن تتكلم عن الحكومة أو النظام وليست مصر....
    مصر التى ذكرها الله فى قرآنه ، ومصر التى أوصى بها النبى صلى الله عليه وسلم .
    والتى مجد جندها فقال: إذا فتح الله عليكم مصر فخذوا منها جنداً كثيفاً إنهم خير أجناد الأرض.
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذى لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى.
    مايمر بمصر الآن أخى الكريم ابتلاء من المولى عز وجل
    وإن شاء الله سينجح شعب مصر فى هذا الاختبار الالهى
    وتقبل أخى تقديرى واحترامى
    بارك الله فيك وأعزك
    أخوك
    محمد

    ردحذف
  3. اخي الاستاذ معمر
    اولاً شكراً لك على زيارة مدونتي وشكراً لك لانك
    صنغتها من افضل المدونات التي تابعتا
    ومدونتك فلاً مميزة ومقالاتها فهلا رائعة
    واعجبتي هذه المقالة واسرني انك التفتت لقضية فلسطين
    لاني انا اردني من اصول فلسطينية ويسرني ان ارى من يهتم بقضية وطني واظن ان مصر اصبح او لن يصبحو اكدو انهم يهود وانا اقول عن الحكومة وليس الشعب
    وشكراً
    اخوكم معاذ

    ردحذف
  4. غير معرف20/1/10

    الاستاذ معمر
    تحياتى
    انت تتكلم وتسب مصر بما ليس فيها .. اريدك ان تعرف ان مصر النظام غير مصر الشعب .. ومع ذلك اخى ماذا قدم العرب كلهم لفلسطين .. مصر هى التى قدمت ومصر هى التى ضحت ومصر هى التى استشهد لها اكثر من 100 الف شهيد عشان خاطر العزيزه فلسطين.
    ارى صورتك وانت تجلس على كرسى جميل وارى تقريبا حجرة دراسه خلفك جميله واثاثها جميل وسليم اعتقد انها مدرسه.. نحن يا اخى لا نتمتع بالرفاهيه التى انتم فيها .. ويا اخى عايزين تحرروا فلسطين البحر فاضى وممكن تجيبوا سفن وبوارج وحاملات طائرات وتيجوا تحرروا فلسطين .. ولا انتم شاطرين تشتموا مصر وخلاص .. اللى عايز يحرر فلسطين يتفضل يحررها وبعدين ايه علاقة الجزائريين بالفلسطينيين وايه علاقتهم اصلا بالعرب .. يا اخى انتم تفرنستم وعبثا حاول العرب اعادتكم الى العربيه .. لكن الفرنسه عندكم اهم من العرب وكل اللى تقدروا عليه كلام فى كلام وخلاص
    اما تتكلم عن مصر اعرف ان فيه فرق بين النظام وبين الشعب .. عايز تشتم النظام ما فيش مانع .. لكن عايز تشتم المصريين وتقول انهم يهود ..
    بدل ان تسبوا مصر هكذا .. هل تعرف ان مدة حماس منتهيه من سنه ونصف كما ان مدة الحكومه الفلسطينيه فى رام الله منتهيه من سنه ونصر ووجود حماس غير شرعى ووجود محمود عباس وحكومته غير شرعى .. يعنى حل المشكله ببساطه ان حماس ومحمود عباس يروحوا بيتهم وفلسطين تعمل انتخابات جديده وساعتها تحل كل المشاكل .. هى دى المشكله اللى ما حدش عايز يفكر فيها وشاطرين فى الكلام والشتيمه وخلاص .. ودا اللى العرب شاطرين فيه .. كلام فى كلام وطق حنك وخلاص .. يا اخى احنا عايزين فصول نظيفه واثاث نظيف وجميل زى اللى انت قاعد عليه ده.
    قولوا اللى انتم عايزينه لا انتم حتخلونا يهود ولا انتم حتخلونا مسلمين .. انتم ما لكوش غير الكلام وبس .. اتكلموا

    ردحذف
  5. مدام مصر ؟؟
    يا اخي تكلم بلو حتى قليل من الاحترام عن بلد عظيم كصر ..
    تكلم عن السياسين و انقضهم براحتك لكن مصر لا ..

    ردحذف
  6. غير معرف9/3/10

    نسأل الله التوفيق والسداد ونسأل الله معاقبة الظالك معاقبة شديدة ... اللهم عليك بالحكومات العربية الظالمة اللهم عليك بمبارك اللعين اللهم إجعل كيده في نحره يا الله ... اللهم إهزم جنده ... وأيضاً كل الحكام العرب زبالة ... كبوتفليقه فله صور كثير مع عباد الشياطين وعباد الصليب ... وشكراً للجميع

    نحن نفتقد علماء في الأمة كالأمير عبدالقادر الجزائري وعبدالحميد بن باديس وغيرهم أمثال عمر المختار ...

    ردحذف

إرسال تعليق

رأيك يهمني..
تفضل الآن، واكتبه لينشر مباشرة دون تسجيل أو انتظار..
فهذه مساحتك الحرة للتعبير عنه..

الأكثر قراءة