عناوين مضللة للرّأي العام!

تزامنامع موجة الإضرابات والاحتجاجات التي يشنّها الأساتذة، مطالبين بتحسين ظروفهم المهنية والمادية، تأتي بعض المنابر الإعلامية التي تؤكد كل مرة أنها تُؤمَر وتُوجَّه توجيها لنشر المغالطات، وتمرير الحقيقة في ثوب الكذب وملء الكذب صدقا!

نشرت "الشروق" على موقعها الالكتروني خبرا مفاده أن 7 آلاف مليار سنتيم ستُدفع لموظفي المؤسسات التربوية، وتردفه برقم آخر يصل 50 ألف مليار كمستحقات تُصبّ في أرصدتهم قبل عيد الفطر!

طبعا ليست دولتنا التي تسارع لصَب مبلغ مثل هذا في ظرف 12 يوما! والمبلغ في حقيقته سيكون حوالي 6 ملايين سنتيم للموظف الواحد متراكمة منذ 2018! يعني هي في الأصل حقوق ضئيلة تم تأجيلها لا غير..

الشروق وضعت صورة صفّ تلاميذ ومعهم أستاذة، رغم أن كلمة "مستخدمين" تشمل الأساتذة والإداريين والعمال المهنيين، فلماذا التشهير بالأساتذة فقط!



إن مثل هذه العناوين المضللة مهمتها تأجيج العواطف السلبية اتجاه الأساتذة وتجنيد المجتمع بفئاته الجاهلة لتثبيط انتفاضة فئة كان لزاما عليها أن تَؤُمّ التغيير في هذا البلد.

مطالب الأساتذة مشروعة، ومن لم يدعمهم ولو بالكلمة فهو جاهل حقود. وبئس ما ردّ به الوزير الأول "جراد" عندما قال أن مطالب المحتجين لن تتحقق وكأننا لاجئون في ملكيته الخاصة!

#معمر_عيساني

تعليقات

الأكثر قراءة