سأنتخب بوتفليقة نكاية فيكم!

سأنتخب بوتفليقة للعهدة الألف نكاية فيكم أنتم! أنتم الذين تبيعون ذممكم عند أول منعطف للفتن والعطايا! أنتم الذين تقولون ما لا تفعلون وكبر مقتا عند الله والصندوق أن تقولوا ما لا تفعلون..

سأنتخب بوتفليقة نكاية في المعارضة الشكلية التي لم تأت من حظ السياسة والنضال إلا بتصريحات الفنادق وصفقات الغرف المظلمة، وتسويات الحقائب الوزارية وفتات مجالس البلديات.. أولئك الذين يظهرون على شاشات التلفزيون ليكذبوا ويقنعوننا بأنهم يسهرون الليل يتجرعون همومنا ويفكرون في مصائرنا وهم للنفاق أوفى!
سأنتخب بوتفليقة نكاية في النخبة وأولي النهى الذين لم نجنِ من مستواهم الرفيع إلا الواقع الوضيع! أولئك الذين ينتقدوننا ويروننا شعبويين عشوائيين، ويأتون بربطات العنق ليحللوا الوضع وهم على الأرائك مرتاحون يثرثرون ليبدوا لنا ما حازوا من سؤدد العقل، وهم لم يتحرروا بعد من سطوة الفروج والـccp!
سأنتخب بوتفليقة نكاية في الشعراء والكتاب الذين جردوا إبداعهم من الهوية وأذعنوا لأبواق المديريات المتحجرة، واستباحوا المنابر بهرائهم الذي لا يرقب في اللغة إلّا ولا ذمّة!
سأنتخب بوتفليقة نكاية في الشعب الذي لا همّ له إلا مراقبة الشعب! هذه الكائنات التي تتناسل الحقد والحسد والمكيدة.. وتغيّب ضميرها وتستنشق "التفياس"، وتشتم الأستاذ والطبيب والإمام.. هذا الشعب الذي أنهكه التيك توك وخرجات "السقّام" و"خرطي" ما وراء الجدران..
لأجل كل هؤلاء وأولئك الذين وأدوا الوطن في بئر العفن.. ولم يقدموا الزعيم الذي نحيا لأجله ونهب التضحية.. لأجلهم سأنتخب بوتفليقة حينما تغرغر عقيدتي في وهج الشيتة وصياح الأنذال.

بقلم / معمر عيساني.

تعليقات

الأكثر قراءة