أحاديث قبل الفراش


بعد أربع سنوات من التدوين، ومسيرة مثقلة بالمواضيع والقضايا التي تنخر من الرأي سبيلا للبحث عن الحقيقة.. أقدم لكم اليوم هدية بريئة طاهرة، طهر الغياب البعيد.. أولى مجموعاتي النثرية.. حصيلة لأهم المقالات المنشورة طيلة المدة السابقة.. بعنوان "أحاديث قبل الفراش".

الجنس، والفساد الأخلاقي، وغياب القيم والمبادئ، وعبث الإناث بعقول الرجال ومصائرهم.. وألف مكر مما يمكرن.. كل هذا زفير وشهيق تحيا عليه مقالاتي المجموعة بين دفتي كتابي الأول والجديد "أحاديث قبل الفراش".. هي مقروءة قبل هذا.. ومن تابع مدونتي على مدى السنين الماضية على معرفة بفيض ما فيها من لذع وصدع.. والآن عكفت على جمع أسخنها وطئا للواقع، وأحرصها قصدا للعلاج والبُرء من وهن الفتن والانسلاخ عن أصالتنا الإسلامية.. وقد جعلتها في مورد واحد يترجم الرأي الصارخ في صمت الكثيرين.
اللافت في هذه "الأحاديث" أنها تتراص كمثل البنيان الواحد لجعل الشرف والعفة بالمرصاد لناشري الرذيلة ومروجي "اعتيادية" ما هو كائن من ديوثة وغفلة وتخدير يُغيـّبنا عن ضرورة ما يجب التحلي به من احتشام واحتياط لصون المرأة الأصيلة من شهوات المرضى والشياطين "المُؤنـّسة".. وهي تنطق بلسان حال الشباب المجاهدين لأنفسهم ومطالب رغباتهم في ظل ظروف مادية تعوق الآمِل في الزواج من ذلك، وتتجه به لأرذل الفعال بأبخس الأثمان..
"أحاديث قبل الفراش" همسات ورسائل إليكم أنتم.. أيها الآباء عن بناتكم، أيها الإخوة عن أخواتكم، ويا أيها الأزواج عن زوجاتكم... وإنها بوح جميل لكل فتاة راشدة لتستيقن قيمتها في عفتها ونقاء سيرتها، ولتبلغ تمام عليائها بحيائها، وإنها مرآة تجلي معيشة ضنكا بمجتمع زاده العصر هتكا بأنفس ضعيفة قد لا تدري خلاصها في ظلمة الأهواء والمُتع الطائشة.
ختاما.. أسأل الله تعالى أن يجعل هذا العمل على بساطته صدقة جارية لي.. بجعله قنديلا يُستضاء به لمعرفة الخبايا والمستور، وإيقاظ الضمير وإنقاذ الكبير قبل الصغير من فتن النساء ما ظهر منها وما بطن.. وجعله حرزا لمن أرادت عفافا وطهرا.. إنما هي نية صادقة لبث الوعي وإبعاد النفس عن الغي، وترك المنكرات والالتزام بالمكرمات.. نحن قوم أعزنا الله بالإسلام وخلقه، فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله.. وعلى الله قصد السبيل..
معمر عيساني



لتقديم الاقتراحات والملاحظات
أسعد باستلامها عبر هذا الموضوع من خلال التعليقات أدناه
أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بي:

تم رفع الكتاب من موقع الرفع.. وهذا تحضيرا لطبعه ونشره..
أتمنى لكم الوفاء للمدونة..
دمتم ودام عزكم..

تعليقات

  1. الردود
    1. الإبداع والبحث عن الحقيقة بصراحة نوع من الإغراء كذلك

      حذف
  2. سفيان5/9/12

    نبارك لك أخي هذا الإنجاز ونطالبك بالمزيد من العطاءات فمسافة الألف ميل تبدأ بخطوة

    ردحذف
    الردود
    1. عندما تشاركوننا مسافة الأف ميل.. عندها سنعرف أن طولها حلاوة ورفقة طيبة معكم

      حذف
  3. يبدوا أنه كتاب ملهم سوف أطلع عليه وبكل شغف ... واصل إلى الأمام أخي معمر .

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا أخي ناصر..
      نجاحنا لا طعم له دونكم أنتم أحبتي..
      أنتظر نصائحكم وملاحظاتكم
      تقبل تحياتي

      حذف
  4. مبروك
    وعقبى لمزيد من الإبداع

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا الأخ محمد ملوك.. الإبداع إنما عطاؤه من متابعاتكم الفضيلة..

      حذف
  5. الأستاذ: خير الدين18/9/12

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله وبعد فأنا معجب جدا بالجهود التي تبذلها في سبيل هدفك النبيل و تقديرا مني لك أريد أن أساعدك في مسيرتك الطويلة ببعض الأفكار و الرؤى لذلك أرجوا أن تزودني بإيميلك على الفايس بوك لكي أرسل لك الملفات المتظمنة لها و أرجوا أن يكون الفايس بوك فقط لأني أتعامل به كثيرا .
    أرجوا لك التوفيق في مسعاك تحياتي...

    ردحذف
    الردود
    1. الشكر لك اخي خير الدين ومستعد للتواصل معك.. لكنني لا أجد حسابك الشخصي على الفايسبوك..
      من فضلك راسلني ابتداءً حتى أتمكن بالضبط من التواصل معك..

      حذف

إرسال تعليق

رأيك يهمني..
تفضل الآن، واكتبه لينشر مباشرة دون تسجيل أو انتظار..
فهذه مساحتك الحرة للتعبير عنه..

الأكثر قراءة