سوريا على طريق الاحتلال..


من غير المقنع أن العرب اتفقوا في جامعتهم على نصرة الشعب السوري من دموية نظام بشار الأسد.. ومن المضحك التصديق بدعم هؤلاء "المنهزمين" لتحرر الشعوب العربية من قياداتها الظالمة.. إنما هي سنة العرب مذ عرفوا، الخيانة والمكر بالأشقاء..

تأكد الجميع بأن النظام السوري بات مصدر خطر على أمن واستقرار الشعب.. ويؤسف بشدة ما بدر من خليفة الأسد، بشار بشَرّه المستطير على من أراد رؤية الحرية من جديد في البلد.. والأكثر حزنا هو سذاجة هذا الحاكم الذي طالما تغنى بممانعته للصهيونية المتغلغلة في الجسد العربي، ليفتح الباب على مصراعيه للتدخل الأجنبي في وطنه، بتشبثه الهستيري بمقعد الحكم، وكأنما سيخلد به أبدا..
طُرِدت سوريا من الجامعة العربية، ونفض الأشقاء أيديهم منها، وقالوا للغرب بباب الشام "هيت لك".. جاعلين منها محطة أخرى لأمريكا في الشرق الأوسط.. من السفاهة نسيان كل ما أودعته الولايات المتحدة من جراح في تاريخ هذه الأمة.. وفي النهاية سلم العرب مفاتيح الشام للــ"عم سام" بكل برودة أعصاب..
كنت قد استنجدت بأمريكا لإنقاذ السوريين من جرائم الأمن السوري وشبيحته ـ في مقال سابق ـ ، ولازلت أستنجد بها، ولكن ما قهر النفس ادعاء العرب أنهم ينصرون الديمقراطية وهم أول كافر بها.. من أين لهم بهذا وهم على قلوب شعوبهم مرض وداء عضال..
ثم أين هذا الإجماع العربي في قضية اليمن؟؟ لماذا لم يطرده العرب كما فعلوا مع سوريا؟؟ لماذا لم يضعوا عقوبات اقتصادية مثلما هموا بها مع السوريين؟؟ أم لأن آل سعود يزكون علي عبد الله صالح، فالمسألة مقضية مُسبقا...
هل يمكننا أن نقول أن النظام السوري ومعه الشعب يدفعون غرامة دعم حركة حماس بالأمس، والشراكة المعلنة اليوم مع إيران والمد الشيعي في الخليج؟؟ من المؤكد أن لكل هذه المعطيات أثر في القطيعة العربية مع سوريا، ومن غير المستبعد طرح فكرة التدخل العسكري العربي المشترك، ولِما لا، مثلما حدث في حرب الخليج، وهنا ستدخل أمريكا على الخط طبعا بحرصها الشديد على "سلامة الشعب السوري"!!
بقلم / معمر عيساني

تعليقات

  1. غير معرف11/12/11

    لو سمحت لا تقل هكذا لا يستطيع احد الدخول لسورية لا سورية ولا تركية فكما تقول انهم فرضو على سورية عقوبات اقتصادية لك لو ان الحكومة السمورية بدها لك فيها تخلي العرب يموتو من الجوع لأن القمح الي عم يأكلوه من سورية و خضرواتهم من سورية ولاكن ماذا نقول لأمة ما عرفت إلى ان تخو اليست الأمة العربية هي من باع فلسطين اليست الأمة العربية هي من قدم ليبيا للأمريكيين والغرب على طبق من ذهب قال امة عربية لك طز بهيك امة اذا بدهم يتعلمو معنات الرجولة ينزلو لسورية مصنع الرجولة والرجال وكمان هلأ عم يخططو ليصير بالمغرب العربي والجزائر نفس الشيء واكرر واقول أنه لا ثورة في سورية انها ثورة مصتنعة طيب بما انو هيك ليش ما كان العرب مع نصرت الثورة البحرينية انما في البحرين لم يكن الشباب المتظاهرين يحملون اسلحة لماذا بس العرب بدهم الحفاظ على الكراسي ومن شان هيك دخلو قوات درع الجزية على اساس انو المتظاهرين بدهم يخربو البلد بالعكس المتظاهرين في البحرين كانو سلميييييين لم يحملو اسلحة ابداً
    بس شو بدنا نساوي امة عربية لك والله عيب نقولها حظيرة خنازير طبعاً الكلام موجه لعملاء اسرائيل فقط اكيد راح تقول طيب مين بقى مش عميل لأسرائيل اقول وبفخر ان قائدي بشار الأسد هو الوحيد في الأمة العربية الذي وضع نفسه في مكان يحسده كل قائد في العالم لأن 99% من الشعب معه طيب ما راح احكي شي بس شوفو قنات الدنيا واحكو ما عادبدي احكي ولا شي لأن مللت من التكلم مع امة بائسة ومنتهية

    ردحذف
  2. غير معرف11/12/11

    سوري خربطتت لو سمحت لا تقل هكذا لا يستطيع احد الدخول لسورية لا امريكا ولا تركية

    ردحذف

إرسال تعليق

رأيك يهمني..
تفضل الآن، واكتبه لينشر مباشرة دون تسجيل أو انتظار..
فهذه مساحتك الحرة للتعبير عنه..

الأكثر قراءة