‎‎منشور‎ by ‎معمر عيساني‎.‎

03‏/04‏/2011

أوقفوا بث قناة "غنوة"..


   من الواضح جدا أن بعض القنوات الفضائية العربية تتقصد عمدا مغازلة الشهوات الكامنة لرصد مشاهديها وإبقائهم أمام شاشاتها مشدودي الأبصار دون حراك.. ومن أكثرها فضحا، قناة "غنوة"

التي يجتهد مسيروها في إشباع رغبات المواطن العربي بعرض رقص ساخن لعدد من الفتيات الكاسيات العاريات.. مع تركيز ملحوظ على حركات إباحية تجعل من القناة رقما صعبا في معادلة "الجنس" في الإعلام العربي.

تقول بعض المقالات المنشورة في الإنترنت، أن قناة "غنوة" الفضائية ذات رأس مال سعودي، وتبث من الجمهورية السورية، وتقوم على جمع عدد من النساء المغربيات والمصريات والعراقيات والسوريات، ودفعهن للمشاركة في "كليبات" راقصة على أغاني متنوعة، خاصة ذات الإيقاع العراقي والكردي وحتى المغربي.. وبغض النظر عن ترويجي للقناة، فإن أكثر الجزائريين ـ حسب معايشتي اليومية لهم ـ ، بل وسائر العرب ـ كما يظهر من رسائل الجوال عبر شاشة القناةـ يعكفون على متابعة القناة ليلا ونهارا للتمتع بأجساد الراقصات اللواتي يتلاعبن بدلال وإيحاء جنسي فضيع، وهن على قدر من الحسن والإغراء بلا كلل ولا ملل، بل أجد في عدد من المواقف مجالسا خاصة في المقاهي لاختيار الراقصة الأسخن والأفتن، وكأنها قضية نهضة أمة وتطور شعب..

واللافت في النظر جرأة القناة على عرض مشاهد تدعو للجنس دون تردد، ما جعلها على قائمة القنوات المهددة بإيقاف بثها على النايل سات، بعد إنذارها منذ فترة من مسيري القمر الصناعي، ما جعل القناة تحجم عن بث رجسها أكثر من شهر.. وفي الأخير "عادت ريمة لعادتها القديمة" بداية 2011م، وبرقص أكثر سخونة.. ما يطرح تساؤلا كبيرا حول جدية إدارة النايل سات في تطهير فضاء الإعلام العربي من الترويج للدعارة والرذيلة..

 بالتأكيد ليست "غنوة" بدعا في القنوات العربية، ولكنها بطبيعة برامجها الغنائية تجد صدى أكثر بين الجماهير المتعطشة للعلاقات الجنسية وسط حالة من العزوبية والانحلال الخلقي.. أما إذا وسعنا نطاق المأساة فإننا نجد كمّا هائلا من الفحش، مثلا عبر قنوات "روتانا" التي تبث أفكار "الجنس" في كل مشهد، حتى في إعلانات "حفاظات" الأطفال!! ولا ننسى "ميلودي"، وشبكة الـmbc، ومناشف الفضائيات اللبنانية.. هذا على الخصوص.. أما البقية فكلها معول هدم للمجتمع العربي الإسلامي .. كما تجدر الإشارة هنا إلى السينما والدراما المصرية التي سخرت كل قدراتها الفنية لما هو أسفل "السّرة"؟؟ جاعلة من إنتاجاتها مرادفا جديرا للفحشاء.

وقد أرتجل حلولا لإيقاف زحف هذه القناة على عقول جماهيرنا، فأبدأ بأبسطها وهو مسح القناة من قائمة قنوات "الريسيفر" الخاص بكم.. وهذا في نظري يكفي.. أما الأقوى فهو دفع إدارة النايل سات وباقي الفضائيات العربية لتغيير وجهة نظر إعلامييها في ما يطلبه المشاهدون، وتنبيههم إلى ضرورة إلغاء فكرة تمييع المشاهد مقابل العمل على إنتاج برامج واعية أكثر أخلاقية وإبداعا، بعيدة عن أي نسخ وتقليد للإعلام الغربي.. ما يجعلنا نعتز بصورة عربية إسلامية أصيلة.

بقلم / معمر عيساني

هناك 32 تعليقًا:

  1. غير معرف8/5/11

    سلام عليك بارك الله لك وزاد من امثالك
    كثرت الفتن وزادت المنكرات والفواحش من اين جائت كل هاذه ليست من قلوب المسلميين ولا من عقولهم انهاء من اليهود والنصارئ رجس من عمل الشيطان يقتظون لتكملته في فسادهم للاسلام والمسلميين حتى تنتهي اخلاقهم وتنتهي كل ما حرمه الله شرعاً
    وفي النهايه من الخاسر ؟؟؟؟؟

    ردحذف
  2. غير معرف30/1/12

    مشكور أخي على الموضوع ولكن لست مضطرا لنشر الصور حتى نصدق كلامك فإن كنا نرى مثل هذه الأمور منكرات فلا داعي لنكون من المروجين لها دون قصد فكمدونة محترمة لاأظن أنه يشرفك أن تحمل هذا الخبث على صفحاتها لأنها أصلا صور محرمة لما فيها من إبداء العورات فلا تضطر المتصفحين لمدونتك أن ينظروا لهؤلاء العاريات فلننظف مساحاتنا الإعلامية من هذه المنكرات لأنه مجرد نشرها هو ترويج لها ولو كانت النية عكس ذلك

    ردحذف
  3. أخي غير المعرف صاحب التعليق الأخير..
    أشكرك على المشاركة..
    وأحترم وجهة نظرك في رفض نشر صور راقصات غنوة.. ولكن في النهاية الصور موجودة ف كل مكان.. وأسوء من ذلك بكثير..

    ردحذف
  4. غير معرف25/2/12

    بارك الله فيــــــــك وجزاك طل غير.....
    واكثر من امثالك
    فتيات زنـــــــــا بائعات للهوى....صاحب التعليق الاخير معك كل الحق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  5. كأن القراء لا يرغبون في الافصاح عن شخصياتهم...
    هههه
    عموما احترم رغبة كل شخص وأسعد بكل التعاليق..

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف9/1/14

      محمد

      حذف
  6. طب ليه كده يا محمد.. ما كنا كويسين..
    هدانا الله وإياكم للحق المبين..

    ردحذف
  7. بكل صراحة، من يشاهد مثل تلك القنوات مريض نفسي بحاجة عاجلة الى خبير نفساني .... المشكل انه من يشاهد تلك القنوات لا يعرف من يومه الا الفراغ، لا ثقافة و لا علم، لا دراسة و لا عمل

    شخصيا لا اشاهد الفضائيات لإنشغالي التام باعمالي على النت و الدراسة ارى انه باستثناء 20 قناة (اضف او انقص قليلا) باقي قنوات النيل سات مضيعة وقت ...

    ردحذف
    الردود
    1. نفس الشيء تقريبا.. فالوقت بين النات والعمل وأشغال الحياة الدنيا لم يعد يسعف لمتابعة التلفزيون أصلا فماأدراك بقنوات مثل هذه.. لا أنفي عليك مرات أحب بفضولي المتعمد مشاهدة جديد الإعلام العربي.. فأجده لازال في غيه؟؟
      أما عن غنوة فوقت كتابة هذه المقال عام 2011 كنت في حالة عجب من كثرة مشاهديها في المقاهي ومختلف الأماكن.. كأنه "الكلاسيكو" ههه فكتبت هذا الموضوع..
      شكرا للمتابعة عبد الحفيظ

      حذف
  8. الردود
    1. أنا حسيبها بس انت سيبنا ///
      للأسف تمنيت أنت تكون راقيا في ردودك ولكن عذرا فقد حذفت ردك الأخير لأنه لم يكن لبقا..
      والمشكل أنك تدافع عن أمر غير "طبيعي"..
      لسنا أعداء.. فقط نحن نتبادل الآراء

      حذف
  9. غير معرف3/7/12

    حلوات غنوه و بس

    ردحذف
    الردود
    1. الله يهدينا ويهديكم..

      حذف
  10. غير معرف11/7/12

    جزاك الف خير

    ردحذف
  11. غير معرف11/7/12

    يااااارب اتوب من الاغاني قولوووا امين

    ردحذف
  12. آآآآآآآآآآآآآمين

    ردحذف
  13. غير معرف21/8/12

    أنا والله إن في مشكلة حقيقية مع هده القناة

    والله لم استطيع مقاومة كل هده الإغرات وحدة الجمال

    اللهم اهدني .... أميين

    ردحذف
    الردود
    1. آميين يا رب العالمين

      حذف
    2. غير معرف1/6/13

      امين وياك وجميع تائب من هذه القناه الوسخه

      حذف
  14. غير معرف1/10/12

    ان قناة غنوة كشيطان وسط الاعلام العربي

    ردحذف
    الردود
    1. والعياذ بالله

      حذف
    2. غير معرف4/1/13

      ارجوا من اداراة نايلسات ان تقوم بازالة هذه القناة نهائيا لاني تضررت منها كثيرا فكلما احضر هؤلاء الفتيات اذهب الي الحمام واجلد حلاوة استغفر الله العظيم.

      حذف
  15. جار القمر28/12/12

    بلفعل انو متل هيك قنوات تؤدي الى افساد اخلاق الشباب وخصوصا الذين يكونون في سن المراهقه ومتل هيك اغراء راح تخليهم يعملو المحرم بدافع الشهوات التي تثيرها قناه غنوه بتوفيق يا اخ معمر

    ردحذف
  16. ﺂ̷̷ﻟ́‏عٍَـٌبٌٍڍَوٍلٌےَ19/1/13

    ﻟ̐ﺂ̐ ﺂ̐ﻟ̐ہْ ﺂ̐ﻟ̐ﺂ̐ ﺂ̐ﻟ̐ﻟ̐ہْ ﻣ̐פ̐ﻤ̐ډ̣̐ ڒ̣̥̐ﺳ̐و̣̥̐ل̣̥̐̐ ﺂ̐ﻟ̐ﻟ̐ہْ

    ردحذف
  17. غير معرف1/6/13

    اللهماهدنا

    ردحذف
  18. غير معرف1/6/13

    قناه ضعاف العقول

    ردحذف
  19. غير معرف30/6/13

    جزاك الله خيرمن تسبب في وقف البث

    ردحذف
  20. جزاك الله كل خير
    وربنا يكتر من امثالك

    ردحذف
  21. غير معرف4/10/13

    بشرى لكل العرب لقد تم حدف قناة غنوه من نايلسات

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/10/13

      الحمد لله

      حذف

رأيك يهمني..
تفضل الآن، واكتبه لينشر مباشرة دون تسجيل أو انتظار..
فهذه مساحتك الحرة للتعبير عنه..